هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 كيــف تكــون مشرفــا جيــدا يستحق التقدير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شاب حزين
المشرف العام
المشرف العام
شاب حزين

عدد الرسائل : 10
تاريخ التسجيل : 04/05/2007

كيــف تكــون مشرفــا جيــدا يستحق التقدير Empty
مُساهمةموضوع: كيــف تكــون مشرفــا جيــدا يستحق التقدير   كيــف تكــون مشرفــا جيــدا يستحق التقدير Icon_minitimeالسبت يوليو 07, 2007 4:52 pm

لا يخفى عليكم أن المنتديات تحمل بين طياتها أعضاء من جنسيات مختلفة وأعمار متفاوتة ومن كل الجنسين وبعضهم من الشباب والمراهقين فيجب عليك أخي / أختي ( المشرف / المشرفة ) أن تتحلى بالصبر وسعة الخاطر وخاصة حينما يخطئ أحدهم في أمر ما ، يفضل حينها مخاطبتهم عن طريق ملاحظات على شكل اقتراح وليس عن طريق التهديد أو التعنيف فالمعروف عن هؤلاء الشباب سرعة الغضب والتهور في اتخاذ القرار .

* اتقي الله ما استطعت ولا تجامل عضو على حساب آخر وخاصة من تربطك معهم صلة صداقة وان لا تهضم حق أي عضو متضرر من إساءة بعض الأعضاء له بل يجب أن تقف وبصرامة مع الحق وردة إلى صاحبة مهما كانت مكانة العضو الظالم فلا مكان لها في أي مكان راقي .

* هناك بعض من الأعضاء الذين يجدون في إزعاج الأعضاء هواية محببة لقلوبهم المريضة ويصبون جل همهم في إفشال الموقع وزرع المهاترات بين الأعضاء هنا يأتي دورك في ممارسة سلطتك المُعطاة في شطب وإلغاء اشتراك هذا العضو وتحذير بقية المشرفين عنه (وطبعا لا يوجد شخص يتمنى أن يطرد من مكان ما).

* لا تدع رأيك الشخصي حيال أي عضو يؤثر عليك .. فقد لا تستظرف عضوا أو لا تميل إليه .. ولكنه قد يكتب كتابات مميزة فلا تبخل عليه ببعض الكلمات اللطيفة والتي تظهر بها إعجابك لموضوعة.. وسوف تكون كلماتك دافعاً كبير لرفع معنوياته وتشجيعه على المواصلة والإبداع وتعلم أبجديات الكتابة نحو القمة .

* يجب على كل مشرف أن يضع بريده الإلكتروني في توقيعه الخاص وخاصة لتلك المنتديات التي ليس بها خاصية الرسائل الخاصة فقد يكون هناك عضو لدية مشكلة خاصة ولا يرغب في بحثها على الملأ فخير مُعين له مشرف متفهم .

* المشرفون هم بالأصل أعضاء كُلفوا بهذه المهمة الصعبة ولكن قد يخطئون أحيانا فلا حرج أن يعتذر المشرف الذي أخطاء فهذا لن ينقص من مكانته بل سيكون محل تقدير واحترام كافة الأعضاء .. وإن التواضع مع المتواضعين معزة .

* هناك أعضاء متميزين وكذلك هي حال كتاباتهم ولكنهم يجدون بعض التجاهل من بقية الأعضاء ناهيك عن كون الشللية السائدة في المنتديات المبنية على المقولة الشهيرة "إن لم تكن معي فأنت ضدي".. فيجب على المشرف أن ينبه بقية الأعضاء بطريقة سلسة وذكية بهذا العضو المتميز .

* هناك أسماء كثيرة تم تسجيلها ولكننا لم نرَ لهم أي مشاركات تذكر إذا هناك سبب أو فجوة جعلتهم يوقفون اشتراكهم .. حينها يحبذ على المشرف الجيد البحث عنها بكل جدية ومحاولة مساعدتها للعودة بكل رضا ومحبة .

* تتفاوت الآراء أحيانا بين منتدى وأخر فنجد موضوع كاملا يحذف من قبل مشرف معين .. فين حين تجد على نفس الموضوع هالات من الشكر والثناء لصاحبة من قبل مشرف الأخر.. لذا يجب علينا التروي وإمعان القراءة في الموضوع فإذا لم يكن به ما يسيء للدين أو ما يخالف سياسة حذو المنتدى .. يتم الرد وذلك لأن الإنسان المسئول يحاسب على تصرفاته أكثر من الإنسان الغير ملقى على كاهله هذا العبء الثقيل .. وفي النهاية جميعنا محاسبون على هذه الحروف الذي نلقيها هنا وهناك ..Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيــف تكــون مشرفــا جيــدا يستحق التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: °؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ّ,¸ منتدى التكنولوجيا و الكمبيوتر °؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ّ,¸ :: قسم تطوير المواقع والمنتديات-
انتقل الى: